الرئيسيةالتسجيلدخول








اسم العضو :

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

   

{سارع بتقديم طلب إشرافك الإن}

شاطر | 
 

 الحب الالكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام فرقان





مشاركاتي» : 845
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: الحب الالكتروني   2010-03-28, 10:47

حديثنا سيكون عن
@ الحب الالكتروني @
(نقاش  وجاد)
لايخفى على الجميع @الحب الالكتروني @والتعارف الذي يحصل
عن طريق النت (المواقع - المنتديات -الشات -الماسنجر...الخ
وغيرها من المواقع والصفحات )واغلب الشباب والشابات لديه او
لديها صديق او صديقه على النت ربما بدأت العلاقه بالاعجاب
بتعارف أو موضوع معين وتحولت الى الصداقه ومن ثم الى الحب
المزعوم والسهر والارهاق على ازرة الكيبورد وشاشات الكمبيوتر

:«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

فهل تتطورت مشاعرنا واحاسيسنا لتواكب
الشبكه العنكبوتيه (الانترنت)
،
-هل هناك حب حقيقي على صفحات النت
،
-ام انه مجرد تسليه وتضييع للوقت
،
-هل انت مؤيدة ام معارضة وماهي الاسباب ؟
،
-اذا كنت مؤيد ة هل تفضلين التعارف عن طريق المنتديات
والمواقع ام عن طريق الشات
،
-هل بالامكان ان يتحول ذالك الحب الى رباط مقدس(زواج)

 


ارجوا ان يكون نقاشنا صادقا يحمل طابع الجديه للفائده
اترك لاقلامكم الحره الاجابه والتعليق واثراء الموضوع بما لم
يحضرني لنصل الى الهدف المنشود
ولا ننسى ان نزن كل ما نطرحه بالميزان الاسلامي






عدل سابقا من قبل ام فرقان في 2014-06-06, 13:32 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تسنيم





مشاركاتي» : 77
عمري» : 25
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 10/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-28, 13:13


أولا أشكركي يا أخت أم فرقان على موضوعكي المميز
بصراحة لا أرى مانعا في أن تتعرف الفتاة على شاب عن طريق الأنترنت,طالما أن نيتهما صافية لا تشوبها نوايا سيئة أو خبيثة و يمكن أن تتطور علاقتهما الى مشاعر أقوى بحكم تواصلهما الدائم أو الإعجاب من طرف الشاب أو الشابة و قد يكون إعجابا متبادلا ولم لا.لكن الفتاة الأصيلة,لا تنقاد نحو مشاعرها و تتسرع بإخبار الشاب بم يختلجها لكي لا تصاب بخيبة أمل إن كان هو لا يعتبرها سوى أخت,بل عليها التريث الى أن يبادر الشاب بإخبارها بمشاعره.
ثم تأتي الخطوة الأخرى,ألا وهي التحقق.فعلى الشابة أن تتحقق من مشاعر الشاب,لأنه وللأسف,ليس كل ما يقال هو نابع من قلب صادق و مخلص.عليها أن تقرر بنفسها و أن تحكم من خلال المدة التي تواصلت فيها مع الشاب,فيمكن أن تحكم بأنه شاب صادق,لا ينوي إلا الخير,كما يمكن أن تستخلص أنه شاب لا يليق بها,كل هذا يعتمد على كيفية معاملته لها و طريقة الكلام التي يتحدث بها معها,فالشاب الصالح الصادق و الشهم يظهر جليا من خلال طيب أخلاقه و سمح كلماته و العكس كذلك بالنسبة الى الشاب الطالح.
كل شيء يعتمد على نوايا الشاب و الشابة,و الإحترام المتبادل بينهما
أنا شخصيا لدي قريبة لي تزوجت من شاب تعرفت به من خلال الشبكة العنكبوتية,عن طريق برنامج SKYPE و بصراحة لا أخفيكم أنها شابة مهذبة و متخلقة,ما شاء الله عليها, تزوجت من شاب طيب و خلوق و قد توجت علاقتهما بالزواج بعد عام و نصف من التعارف,و هما الآن سعيدان و الحمد لله.و هو ملاحظ الآن في مجتمعاتنا أن الزواج التقليدي في طريقه الى الإندثار,لأنه حتى و لو لم يتم التعارف بين شاب و شابة عن الطريق الإنترنت,فسيكون عن طريق الهاتف أو غيرها من الوسائل التكنلوجية الحديثة.فأصبح الشاب لا يقبل بأي فتاة إلا التي تعرف عليها,فهي في نظره الزوجة المستقبلية,لكن ليس كل الشباب يفكرون هكذا,فهناك دوما إستثناءات بحكم إختلاف طبائع الناس و رؤاهم و توجهاتهم.فهناك من يقول أنه لا يتزوج فتاة تعرف عليها,و يتحجج بقوله أنها يمكن أن تتعرف على شاب غيري كما تعرفت علي.و يبقى باب النقاش مفتوحا لإبداء الآراء
لا أقول بأن رأيي هو الصواب,لأن لكل شخص رأيه الخاص
أشكركي أختي مرة أخرى
تقبلي فائق تحياتي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فرقان





مشاركاتي» : 845
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-28, 18:46

الاخت المحترمة تنسيم احترم رايك جدا ولكل منا رايه الخاص
جزاك الله خيرا اشكر لك اهتمامك ايتها الفاضلة وانتظر من اخوتي المشاركة ولتكن لنا
في الاخير خلاصة يتفق عليها جميع اعضاء منتدانا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الفتاح





مشاركاتي» : 64
بلدي » :
اقامتي » : 08/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-28, 20:37



بعد التحية والسلام. اشكركي يا ام فرقان على اثارة مثل هذه المواضيع التي تمس ولحد كبير فئة الشباب في هذا العصر,عصر التطور والاتصالات .
كما ان لي رايّ الخاص في هذا الموضوع ولا اخفي سرا في موافقتي الى حدّ كبير الأخت تنسيم ولكن لي اضافة .
صحيح نحن في عصر التقدم والتكنولوجيا. وما الانترانت سوى وسيلة من وسائل الاتصال الكثيرة مثل: الهاتف. الفاكس. بي جي. جي بي آر آس. وخصوصا في هذا الموضوع بالذات وهو التعارف ثم الزواج عبر النت .فأنا اقول ما الانترانت سوى وسيلة او سبب للتعارف بين الشاب والشابة لكن........؟ماهي سوى دقة على الباب الحقيقي لهذا الزواج وهو الطريق المشروع .
بعد التعرف بين الشاب والشابة وبفترة وجيزة جدا. وهذا طبعا ان كانا جادين في الموضوع ولهما نية الزواج فيجب على الشاب عدم التريّث والاسراع الى بيت الشابة وطلب يدها من اهلها. فليس كما يفعل البعص تجده يحاكي فيها وهي تحاكي فيه عبر النت ليل نهار وممكن ان تصل الى سنوات وليس بينهما رباط وثيق. وبذلك النهاية ربما تكون وخيمة نسـأل الله العافية.
وكثرة الحديث في النت تفقد الحياء واذا فقد الحياء ماذا بقي.......؟؟؟؟
وبذلك الخوض في مواضيع المجون والمنكرات وسفاهة الكلام............والعياذ بالله. وخلاصة القول اخواني اخواتي .ما الانترانت سوى وسيلة للتعارف المبدئ بين الطريفين. واذا كانت هذه العلاقةجدّية فلابدا التعجّل في الامر والدخول من الباب العريض والمعروف لدى الكل.حتى نغلق ابواب الشكوك امام اصحاب النفوس الضعيفة. ولا نترك ولو فرصة واحدة للشيطان...

مشكورة مره اخرى يا ام فرقان..

دعواتكم لأخيكم عبد الفتاح يا اخوان.


[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراحل
مشرف المنتدى العام

مشرف المنتدى العام



مشاركاتي» : 26
جنسي » : ذكر
بلدي » :
اقامتي » : 07/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-29, 00:09


السلام عليكم
الشكر والا لامنا ام فرقان على موضوعها الطيب
والمهم جدا فى نظر الجميع
امى الغالية اخوانى اخواتى الافاضل كلامكم طيب وجميل
واحترم رايكم الرائع
لكن لى اضافة على الموضوع
اعتفد ممكن تكون بداية لباب الا وهو الزواج وادا كانت نية الطرفين صادقة اكيد راح يكون توافق
ووصال
لكن حال شبابنا اليوم مختلف حال الشباب مزرى ولا يفرح صديق
يعنى الله المستعان من شباب اليوم
ما نقدر نعول عليهم احوالهم متقبلة ومتغيرة
وكثير من الشباب الى يحبو يلعبو بمشاعر الغير وخاصة الاخوات
ترى البنت قلبها معلق بالشاب وتعطيه كل مشاعرها لتجد انه يتعامل مع غيرها
وهدا هو الحال وللاسف الشديد
نصحية لكم وخاصة للاخوات لا تعطى مشاعرك لشاب حتى تتاكدى من صدقه
واعتقد الكثير من الشباب كاذبون وهدا حقيقة لا خيال
واحترسى من تعاملك من الشاب وخاصة عند المعرفة الاولى للشاب لانو راح يحكى كلام معسل وكلام جميل
واخيرا نسال الله الهداية للجميع ووفقكم الله للخير ووجهكم اليه
ونسال الله ان يحفظ لنا اخواتنا وبناتنا
وشبابنا وان يهدينا للخير
تحيات اخوكم الراحل





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبلة





مشاركاتي» : 71
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 11/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-29, 01:56

شكرا لك ام الفرقان على موضوع لطالما اثار ضجة في القنوات الفضائية و الشبكة العنكبوتية في وسط المجتمعات العربية و الاسلامية خاصة، فانا لا اضيف على اراء اخواني و اخواتي الا ان اقول: ان المرء لابد ان يتقي الله في كل شيء حتى في النت، ان يكون صادقا و حذرا عند تعامله مع غيره و ان يصحح نيته و يدرك ان الله يرى اقواله و افعاله و لا ينوي الا الخير و نشر الفضائل

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فرقان





مشاركاتي» : 845
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-29, 02:19

نعم اختي عبلة كلمات قليلة تحمل معاني كبيرة


الصدق والحذر معا اما الصدق فهو من صفات المؤمن
واما الحذر المؤمن فطن وكيس وعليه ان لايثق بكل من
يتكلم معه عبرالنت ليسوا سواء ولكن هي الدنيا وهم البشر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميرة الجزائرية





لفبي :
مشاركاتي» : 1136
عمري» : 27
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 03/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-29, 12:43

ام فرقان كتب:




فهل تتطورت مشاعرنا واحاسيسنا لتواكب
الشبكه العنكبوتيه (الانترنت)




،
-هل هناك حب حقيقي على صفحات النت
،
-ام انه مجرد تسليه وتضييع للوقت
،
-هل انت مؤيدة ام معارضة وماهي الاسباب ؟
،
-اذا كنت مؤيد ة هل تفضلين التعارف عن طريق المنتديات
والمواقع ام عن طريق الشات
،
-هل بالامكان ان يتحول ذالك الحب الى رباط مقدس(زواج)

 



امي الغالية جزاكم الله خيرا على الموضوع سبقتيني اليه


واخواني الاعضاء لم يتركو كلمة الا وقالوها ...
المهم لنتكلم بجدية قليلا حقا انه موضوع يستاهل التثبيت

الجواب1-نعم...انا اظن انه احيانا تتطور المشاعر لاننا نتعامل مع اشخاص وليس مع مجرد شبكة عنكبوتية

الجواب2- ممكن يكون حب حقيقي ولكن ليس علينا تصديقه علينا توقع كل الاحتمالات حتى وان وجدنا الحب الطاهر العفيف لكي لانصدم في يوم من الايام  ....وهناك كلمة طالما سمعتها ولكني سمعتها بقلبي قبل ان اسمعها باذني
"الفتاة العاقلة هي من تؤمن بالحب للزواج والفتاة الساذجة هي من تؤمن بالحب للحب....." ولا فتاة منا تريد ان تكون سادجة وان عثرت مرة فستنهظ من جديد


الجواب3- غالبا يكون موضع تسلية وتمرير للوقت فالعقول لاتتطابق جميعا وليس كل من يدخل النت صالح صدقيني
في بعض الاحيان اعتبر النت شارعا امشي فيه وكل بنت معرضة للمعاكسات ولكن دائما نبحث عن الاماكن التي نجد الله فيها لكي تنير حياتنا ولانتعرض للانتكاسة والحمد لله


الجواب4-والله يا امي هنا وضعتني في موقف حرج انا لست معارضة لاني سبق وقلت نحن نتعامل مع اشخاص  فيهم الصالح وفيهم الطالح ولكن ليس كل الاشخاص مثلنا ولايفكر كل الناس بطريقتنا لذلك احذر تسلم ولا تعطي قلبك الا للذي يستحقه لانه ليس سلعة رخيصة نتاجر بها كلما طرق علينا احد الباب فلنتاكد اولا ...

الجواب 5- يا امي هذه صدف لايمكننا ان نتحكم بها نحن ولكني اكره الشات لانه سبق وان فتحت شات وماجلب لي الا المشاكل ولايمكن للمرء ان يبقى ساهرا طوال اليل كي يراقب كلام الناس الاولى لهم ان يراقبو الله في كلامهم

الجواب6- نعم ممكن ان يتحول الى رباط مقدس فماكان لله دام واستمر وماكان لغير الله انقطع واندثر





Don't Be Sad ... with Allah ... No One Be Sad Anymore
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فرقان





مشاركاتي» : 845
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-30, 03:15

واسئلتي الان موجهة الى من استطاع ان يسقط مغفلة ضحية لهذا الحب الالكتروني

كم مرة وجدت نفسك تكذب على الطرف الاخر ؟

كم مرة اختلقت الاعذار الواهية لتعليق الطرف الاخر ؟.
كم مرة تقمصت دور الحنون الرومانسي الشاعري الطيب الساذج المتساهل الصبور الموثر على نفسه لسلب مشاعر الاخر او واستمالته ؟
كم مرة شكوت العطش والحنين الوجداني لجر الطرف الاخر الى المصيدة ؟
كم مرة مثلت دور الضحية والمخدوع في الحب ؟
كم مرة مثلت دور من يلملم جراحه ويبحث عن بديل مخلص وديع محب لشد الطرف الاخر ؟
كم مرة مثلت دور ابطال فيلم تيتانيك ؟.
كم مرة انشغلتم عن ذكر الله لاشباع نزواتك ؟
كم مرة جرفت نفسك وجرفت معك الطرف الاخر نحو المحظور شرعا ؟
على اي اترك لكم واسع النظر في طرح كم هاته التي ربما قد تكونون قد تفننتم فيها انتم وشركاء اللعبة اكثر مما طرحت .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الفتاح





مشاركاتي» : 64
بلدي » :
اقامتي » : 08/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-30, 11:13


بعد التحية والسلام. وحتى لانكون مخطئين. وبكل صراحة يا ام فرقان لا وجود لحب الكتروني قطعا.
وهذا المصطلح جديد في عالمنا العربي وخصوصا الاسلامي...ا
لا انني لا انكر قطعا ان الانترنت ما هي الا اداة اتصال وتعارف بل
هي سبب لحدوث علاقة او تواصل بين شخصين لم بكن يعرفان بعضهما من قبل.ولولا الانترنت
لن يعرفا بعضهما ابدا .ثم تتوج هذه العلاقة المبدئية بالخطوبة ثم بالزواج عن الطريقة الشرعية
والمتوارثة لدى العالم الاسلامي وفي ذلك لا حرج عند صدق النوايا والقلوب.
لكن يا ام فرقان لا يمكن ان نقيس هذا الحب ومدى صدقه وفعاليته بعبارات نكتبها
على صفحات الدردشة والشات.او كما قال احد الاعضاء اننا نتعامل مع اشخاص..صح؟.
ولكن من يقول ؟ممكن ان اولئك الاشخاص هم كفّار او يهود او ملحدون ...الخ. والعياذ بالله.
فكما قال احد العقلاء * الانترنت او بالاحرى مستعملوا الانترنت
هم عبارة عن حوت في البحر. فلا نستطيع ان نشتري الحوت في البحر..* هذا من جهة.
ومن جهة اخرى اولئك الناس الذين لا ظمير لهم ولا اخلاق .الذين يزرعون مصائدهم ومشابكهم
على تلك المياه الراكدة والعكرة
التى لا يجنون من ورائها الا الشر والخسران. وبذلك يحللون ما حرّم الله لأنهم فقدوا البصر والبصيرة.
حتى انهم يستعملون
كل الطرق لإغواء الفريسة المسكينة. فهم يكذبون ويخادعون وينافقون.
فتارة يصبحون أبطالا وتارة رومانسيون وتارة اخرى ناصحون ائمة مهتدون....
ولا حول ولا قوة الا بالله.
واخيرا هذه هي النقطة المهمة التى أريدكي يا ام فرقان وباقي الاعضاء ان يفهموها.
وهو انّ الحب الحقيقي والصادق والباقي هو ذلك الحب ا
لذي يأتي بعد الزواج واثناء العشرة الزوجية. هو ذلك الحب النقي .الطاهر.ا
لذي يزداد في عطائه يوما بعد يوم......هذا ما أقول.. والله أعلم.
         انا في انتظار تعقيبكي يا ام فرقان. وباقي الاعضاء....
                             تحياتي    
                                     

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو يوسف





مشاركاتي» : 51
بلدي » :
اقامتي » : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-03-30, 19:02

أشكرك أختى الكريمة أم فرقان على هذا الموضوع والحوار المثمر :

قرأت تعليقات الاخوة الفضلاء وحقيقة لم يترك الزملاء اى مساحة لرأى لأضافته ولكن كرأيى ان الحب من خلال النت غير موجود ولا ينبغى ان يكون موجودا أما الاعجاب فممكن .. على ان يحدث الحب بعد ذلك من خلال الزيارات والارتباط الشرعى ، بالرغم من ان هناك بعض حالات الزواج الناجحه جدا التى تمت من خلال النت لكنها ليست قاعدة ثابته .. ونحن كمسلمين لا نستطبع الحكم على اى مسأله إلا من خلال شريعتنا ومنهجنا .. هل فعلا هناك صدق فى المشاعر وألتزام صدق الحديث بالضوابط الاسلاميه والوضوح .. فإذا كان الامر كذلك فأعتقد ممكن ان يكون هناك نجاح لهذا الزواج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبلة





مشاركاتي» : 71
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 11/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-04-03, 00:53

السلام عليكم جميعا
لقد غبت لمدة عن المنتدى و عدت و مازال النقاش يدور حول الموضوع هذا يدل على ان الموضوع قد ذاع سيطه في عالمنا و تكاثرت حوله الاراء فمنها ماهو معارض فلا وجود لحب حقيقي عبر النت، و منها ماهو مؤيد بسبب وجود فعلا اشخاص حقيقينن لهم مشاعر و منهم من هو متوسط الراي بوجود اعجاب و ان تطور في حدوده الشرعية يصبح رباطا وثيقا و مقدسا.
على كل فالاخوة و االاخوات كانت مناقشاتهم في القمة و قد المّو بجوانب الموضوع ... لكن في نهاية الامر اطرح سؤالي و ارجو الاجابة للفائدة: لماذا يكذب الناس في النت؟؟؟ لماذا يكذب الخاطب على خطيبته و يوهمها بحبه حتى اذا اوقعها تركها؟ هل اندثرت شخصية المسلم لهذا الحد ؟ أم هناك اسباب اخرى غيرها...؟
و بارك الله في الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميرة الجزائرية





لفبي :
مشاركاتي» : 1136
عمري» : 27
جنسي » : انثى
بلدي » :
اقامتي » : 03/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-04-03, 04:20

كتب بواسطة عبلة كتب:
: لماذا يكذب الناس في النت؟؟؟ لماذا يكذب الخاطب على خطيبته و يوهمها بحبه حتى اذا اوقعها تركها؟ هل اندثرت شخصية المسلم لهذا الحد ؟ أم هناك اسباب اخرى غيرها...؟

ايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يا عبلة

طرقتي الحديد وهو ساخن

ربما لان هوايتهم الكذب والمقامرة بقلوب الناس فقد اعتادو على ذلك واصبح الكذب هواية بالنسبة لهم

الجواب الثاني افضل قول الرجل بدلا من الخاطب لانها في نظري علاقة صادقة مقدسة

لا احب ان تندس .......والخاطب المحب الذي احب بصدق يعرف انه صيصبح زوجا في يوم من الايام

لذلك لااظنه سيكذب....اما الرجل العادي فيوهمها بحبه ويعدها بوعود زائفة تحت ستار الخاطب .........

ولكن سرعان ما ينجلي الستار............

نعم اختي اندثرت شخصية المسلم لحد انه اصبح لايخجل من قطع وعود لايفي بها..... ويدوس على اعراض بنات

المسلمين

هناك من يدعون انهم يفهمون الاسلام ولكنهم لايعرفون عنه شيء سوى سطورا او كلمات سطحية في قراننا الكريم

ولكن لو تعمقوااااااا وفهموااااااااا لخجلووووووووو من انفسهم

ويقول المثل لاتظلم حتى لاتظلم والله يمهل ولا يهمل حسبنا الله ونعم الوكيل

اختكم المحبة في الله


الاميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة





Don't Be Sad ... with Allah ... No One Be Sad Anymore
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم




مشاركاتي» : 339
عمري» : 32
جنسي » : ذكر
بلدي » :
اقامتي » : 04/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب الالكتروني   2010-04-04, 02:42

اشكركي ام فرقان على جرأة الطرح وقد اتى في وقته وهذا الموضوع اصبح يشغل بال الجميع من شباب واباء وامهات لأهميته ولأنه اصبح مفروض علينا، فلا ينكر احد منا ممن يستعملون الشبكة العنكبوتية بعدم وجود اصدقاء لديه على الأنترنت، كما اننا اصبحنا نسمع بين الحين والأخر ان تلك الفتاة تزوجت من شاب من خلال علاقة على شبكة المعلوماتية والعكس صحيح بل تجاوز هذا الشيء الحدود والقارات . بداية يجب ان نكون على يقين بأن الحب ياتي بالتدرج فهو يكون بالإعجاب ثم الصداقة ويأخذ في التدرج حتى يصبح حبا حقيقا وصادقا ونابعا من القلب ، اما فيما يخص الحب عن طريق الشبكة العنكبوتية فهو يمكن ان يكون صادقا كم يمكن ان يكون رواغا ومجرد اوهام او حتى كذب او تلاعب بالمشاعر من احد الطرفين، ففي الحقيقة وفي هذا العالم الإفتراضي يتخاطب الشخصان دون تقابل الاجساد فيستطيع اي منا وراء الكمبيوتر ان يتقمص شخصية من يشاء ويقنع بها اي شخص كان ومنه فصعب ان تجد حبا صادقا على هذه الشبكة
وان وجد فهو مؤكد سيكون صادق وحتما سيكلل بالرباط المقدس وهو الزواج. وعليه فالحب الإلكتروني شيء رواغ لا يمكن الحكم عليه بالإيجاب او بالسلب لأنه بالأساس يخضع لطبيعة العلاقة بين الشخصين المتعارفين فالعلاقة هي التي تحدد طبيعة الحب ان كان حقيقيا ام مجرد لعب بالمشاعر.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحب الالكتروني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة النبراس الاسلامية » :: القسم العام :: قسم النقاش-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» برنامج افضل مكمل غذائى حلقة بعنوان " الزعتر " من مركز الهاشمى للاعشاب الطبيعية
من طرف ماريتا 2015-03-19, 09:47

» ممكن طريقة
من طرف ام فرقان 2014-06-24, 13:49

» Adobe Photoshop CS 8
من طرف احبك ربي 2014-06-20, 20:46

» البترون الاساسي للتنورة
من طرف ام فرقان 2014-06-14, 01:34

» اجمل شىء الحب
من طرف الاميرة الجزائرية 2014-06-05, 01:41

» كيف تكتشف اصدقائك المزيفيين
من طرف حامل اللواء 2014-06-02, 20:44

» موضوع مميز:هام للمنتدى
من طرف الاميرة الجزائرية 2014-05-30, 19:13

» هل من مرحب
من طرف الاميرة الجزائرية 2014-05-30, 18:44

» اسبح باسمك الله وليس لي سواك اخشاه
من طرف حامل اللواء 2014-05-29, 23:26


أعضاؤنا قدموا4719 مساهمة في هذا المنتدى.       |    هذا المنتدى يتوفر على 214 عُضو.   |   آخر عُضو مُسجل هو ماريتافمرحباً به.